البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

قفصة-ترحب-بكم-640x411

تقدّم أشغال تهذيب حيّ بن يونس – الحميلة في مدينة قفصة باعتمادات تبلغ 2.5 مليون دينار

تتولّى حاليا بلدية قفصة إنجاز مشروع لتهذيب حي بن يونس / الحميلة وهو مشروع يهدف حسب ما ذكره اليوم الثلاثاء لمراسلة وكالة تونس افريقيا للانباء بالجهة المدير الفنّي ببلدية قفصة منير عرفة إلى إيصال شبكتي الطرقات المعبّدة والتنوير إلى مناطق التدخل.

وقد رصدت البلدية مبلغا بقيمة مليونين و500 ألف دينار لهذا المشروع الذي تشمل تدخلاته كامل حيّ بن يونس وجانبا من حيّ الحميلة.

وحسب المدير الفنّي ببلدية قفصة فإنّ هذا المشروع ينقسم إلى قسطين يهمّ القسط الاول أشغال تعبيد الطرقات والانهج والترصيف فيما يتعلّق القسط الثاني بالتنوير العمومي.

وسجلت في هذا السياق الاشغال المتصلة بالتنوير العمومي تقدّما ملحوظا تبلغ نسبته حاليا 70 بالمائة وتتضمّن هذه الاشغال تهذيب وتجديد الشبكة القديمة للتنوير العمومي وتركيز مائتي نقطة إضاءة على امتداد شوارع وأنهج حي بن يونس / الحميلة وفق منير عرفة.

أمّا بخصوص الاشغال المبرمجة في مجال التعبيد والترصيف فقد انطلقت هذه الايّام وتتضمّن بالخصوص تهيئة وتعبيد حوالي سبع كيلومترات من الطرقات والانهج ومدّ أرصفة على مساحة 8600 متر مربّع.

ولفت المدير الفنّي ببلدية قفصة إلى أنّ مكوّنات المشروع تتضمّن كذلك ربط 20 مسكنا بشبكة التطهير وتصريف المياه المستعملة و »بذلك ترتفع نسبة تغطية حي بن يونس/ الحميلة بشبكة التطهير إلى مائة بالمائة باعتبار أن مشاريع سابقة في مجال التطهير قد أنجزت بهذين الحيّين »،حسب قوله.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa