البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

توزر-23012016-640x411

توزر: اختتام برنامج سفيرات التربية المدنية لتحسيس المرأة باهمية المشاركة في الانتخابات البلدية

اختتم اليوم الثلاثاء 01 ماي 2018 بولاية توزر برنامج سفيرات التربية المدنية الذي ينفذه المركز التونسي المتوسطي لفائدة المرأة في المناطق الريفية والمرأة الأمية والهادف الى تحسيس المرأة بأهمية دورها كناخبة أو مشاركة في الانتخابات البلدية.

وبينت منسقة البرنامج على مستوى ولاية توزر وفاء مباركي أنه « تم منذ أكثر من أسبوع الاتصال مباشرة بمجموعة كبيرة من النساء في كامل الولاية من خلال عمل فرق متنقلة توزعت على معتمديات نفطة وحزوة والمناطق الريفية بمعتمديتي دقاش وتمغزة والأحياء الموجودة على أطراف مدينة توزر ».

وأضافت أن البرنامج الذي يتنزل في إطار الاستعداد للانتخابات البلدية « ساهم في تعريف المرأة بأهمية الانتخابات البلدية، ومفهوم المجلس البلدي ومهامه، وطريقة الانتخاب، وأهمية ادلاء المرأة بصوتها لتحسين الخدمات البلدية وارشادها لتكون قادرة على لعب دور مهم، وأن تكون شريكا في العمل البلدي، من خلال المراقبة والمحاسبة وتقييم أداء المجلس البلدي، وذلك انطلاقا من اهتمامها بالشأن الداخلي والمحلي وخاصة المرتبط بالنظافة والعناية بالبيئة ».

وأوضحت المنسقة الجهوية أن البرنامج « حظي باهتمام عدد من النساء، إلا أنه لوحظ وجود عدد كبير من النساء غير مسجلات للانتخابات، فتمت دعوتهم للتسجيل للاستعداد للمحطات الانتخابية القادمة ».

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa