البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

رعي-اغنام000

توزر: يوم اعلامي حول الجز الآلي للأغنام في إطار برامج الإحاطة للمربين

نظمت المندوبية الجهوية لديوان تربية الماشية وتوفير المرعى بولاية توزر اليوم الخميس 3 ماي 2018 يوما إعلاميا حول الجز الآلي للأغنام لفائدة مربي الماشية في منطقة « شاكمو » من معتمدية حامة الجريد وهو يتنزل وفق ما أوضحته لوكالة تونس افريقيا للانباء بالجهة بثينة لعزيزي مهندس رئيس بالمندوبية في إطار برامج الإحاطة التي يوفرها الديوان للمربين بهدف تعصير هذا القطاع.

ونفذ اليوم الإعلامي بالتعاون مع إدارة تنمية تربية الماشية المكثفة بالديوان وبالتعاون مع جممعية الكرامة ب »شاكمة » وذلك بهدف تحسيس وتعريف المربين بتقنيات الجز الآلي للفوائد الصحية للحيوان فضلا عن الامتيازات التي توفرها هذه التقنية لفائدة المربين من حيث تكاليف الجز والسرعة والنجاعة.

وبينت ذات المصدر أن ديوان تربية الماشية وتوفير المرعى يضع على ذمة المربين الجزازات الآلية من خلال الهياكل المهنية والجمعيات الناشطة في قطاع تربية الماشية ومجامع التنمية الفلاحية مشيرة الى أنه يتم تشجيع المربين على اعتماد هذه التقنيات نظرا للصعوبات التي يعرفها موسم الجز ونقص المختصين في الجز بالطرق التقليدية.

ولاحظت أن هذه التقنيات ما زالت غير معتمدة في ولاية توزر الى غاية الآن في حين بدأ اعتمادها في بعض الولايات الأخرى المعروفة بتربية الأغنام من خلال تدخلات ديوان تربية الماشية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa