البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

وزارة الفلاحة والموارد المائية

تونس تحتضن اسبوع الدبلوماسية الفلاحية من 25 فيفري الى 2 مارس 2019 وسط حضور مسؤولين افارقة ومن المغرب العربي

انطلق، الاثنين بتونس، أسبوع الدبلوماسية الفلاحية ليتواصل الى غاية 2 مارس 2019 مشكلا ارضية لبحث عدة ملفات فلاحية على المستوى الافريقي والمغاربى يحضرها اكثر من 150 شخصية من خارج البلاد الى جانب مسؤولين عن منظمات اقليمية ومغاربية.
وأعلنت وزارة الفلاحة، في بلاغ اصدرته الاثنين، انه في سياق تثمين القطاع الفلاحي في العمل الدبلوماسي تحتضن تونس لأول مرة المؤتمر 23 للجنة الإقليمية لإفريقيا التابعة للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية من 25 فيفري إلى 1 مارس 2019 بالحمامات.
ويشارك في هذه التظاهرة زهاء 150 مشاركا من 50 بلدا افريقيا من بينهم 42 من رؤساء المصالح البيطرية الإفريقية و12 خبيرا سيحضرون المؤتمر 23 للجنة الإقليمية لإفريقيا التابعة للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية من 25 فيفري إلى 1 مارس 2019 بالحمامات.
وتعول تونس على هذه التظاهرة لتعزيز تواجدها على الساحة الدولية والبحث عن أسواق جديدة للمنتوج التونسي واستقطاب وجلب رجال الأعمال والمؤسسات الأجنبية للاستثمار في تونس، وكذلك الترويج للوجهة السياحية الايكولوجية التونسية.
ويحضر المؤتمر وزير الفلاحة الجزائري والمديرة العامة للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية الى جانب ممثلين والمكتب الإفريقي للثروة الحيوانية والبنك العالمي واتحاد المغرب العربي والعديد من المنظمات الإفريقية منها السوق المشتركة لأفريقيا الشرقية والجنوبية والهيئة الحكومية الدولية للتنمية.
وتشهد تونس من 26 الى 28 فيفري 2019 انعقاد الدورة 18 للّجنة الوزارية المغاربيّة المتخصصة المكلّفة بالأمن الغذائي بدول إتحاد المغرب العربي وتسقطب انظار مسؤولين من ليبيا والجزائر الى جانب 30 خبيرا من الدول المغاربية.
وسيتخلل الأسبوع الدبلوماسي الفلاحي، لقاءات ثنائية وزارية وجلسات عمل مع الوفود المشاركة في هذه التظاهرات بحضور الخبراء، وستتمحور النقاشات حول تطوير سبل التعامل الفني الدولي في قطاع الفلاحة وتنميته.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa