البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

تونس

تونس تشارك في البرنامج العالمي لافضل الممارسات ضمن التظاهرة الكونية « دبي 2020 « 

اختيرت تونس من ضمن 245 بلدا قدّم مشاريع في اطار البرنامج العالمي لأفضل الممارسات لتظاهرة « اكسبو 2020″، « حلول من اجل تأثير مستدام »، حسب ما أشار اليه، الجمعة، مركز النهوض بالصادرات.
وستكون تونس، تبعا لذلك، ممثلة عبر مشروع « التزام الشباب لانجاز اهداف التنمية المستدامة في تونس » الذي سيقدّم خلال المعرض الكوني « اكسبو دبي 2020″، من 20 اكتوبر 2020 الى 10 افريل 2021 بدبي.
وستجري، بالمناسبة، تهيئة جناح يمتد على مساحة 400 متر مربع يحتضن المشاركين التونسيين في هذا الموعد الهام الذي يلتئم تحت شعار « تواصل العقول وصنع المستقبل ».
وستحمل المشاركة التونسية في التظاهرة، شعار « ابداع الشباب، استثمار للمستقبل »، باعتبار انها ستتركز على ابراز القدرات الابداعية للشباب من اجل مستقبل واعد وهي بمثابة رسالة امل للشباب والباعثين للمساهمة في تنمية البلاد وازدهارها ».
وتعتبر « حلول من اجل تاثير مستدام » منصة عالمية ترنو الى جعل افضل الممارسات اكثر وضوحا وجمع الاطراف المشاركة بهدف تشخيص تدخلات عملية لتحقيق نتائج افضل.
وتخصّص هذه المنصة لعرض مشاريع قدمت حلولا ملموسة لأكبر التحديات العالمية.
وتتوجه هذه المنصة الى اصحاب المشاريع المجددة المرتبطة باحد المواضيع ذات الاولوية التنموية او العديد منها، والتي تتعلق على الاقل بموضوع افقي ودافع للتنمية.
وتدمج المواضيع المختارة، التي سيقع عرضها للملايين المرتقبة من زوار التظاهرة الكونية (25 مليون زائر) ، مقاربات مجددة نابعة من افراد ومجموعات وجامعات ومؤسسات ومنظمات دولية وحكومات.
وستجمع التظاهرة الكونية، التي تلتئم كل خمس سنوات، وتحتضنها دبي في سنة 2020، حوالي 200 بلد ومنظمة دولية في فضاء عرض يمتد على اكثر من 438 هكتار في الاجمال.
يذكر أن تونس تشارك بانتظام في هذه التظاهرات الكونية. وكانت حاضرة في اول معرض كوني، احتضنته مدينة لندن سنة 1851.
وتعود اخر مشاركة تونسية الى سنة 2015 في ميلانو والتي كانت تحت شعار « تغذية الكوكب، طاقة من أجل الحياة »، التي استقطبت ما يفوق 20 مليون زائر.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa