البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الشركة الوطنية للنقل بين المدن

جرحى الثّورة وذوو الاحتياجات الخصوصيّة يواصلون التمتّع بالتعريفات الخصوصيّة

تواصل الشركة الوطنية للنقل بين المدن تمتيع ذوي الاحتياجات الخصوصيّة وجرحى الثورة بالنقل بالتعريفة المنخفضة والنقل المجاني، بحسب بلاغ أصدرته الشركة الاثنين.

ويتمتّع جرحى الثورة وأفراد عائلات شهداء الثورة بالنقل المجاني فيما ينتفع ذووا الاحتياجات الخصوصيّة بتخفيض بنسبة 75 بالمائة من سعر تعريفة النقل وهو ما ينتفع بها مرافقو فئة معيّنة من ذوي الاحتياجات الخصوصيّة.

وأفادت الشركة أنّه على إثر التحرّكات الفجئية لبعض أعوانها حول مسألة نقل الفئات التي تتمتّع بتعريفة منخفضة أو النقل المجاني أنّه ينتظر عقد جلسة عمل يوم الخميس 25 فيفري 2016 للنظر في المسائل العالقة والسعي لإيجاد حلول ملائمة لمعالجتها بإشراف وزير النقل.

وبيّن مدير المنتوج بالشركة توفيق شواري في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن تحرّكات الأعوان المذكورين جاءت رفضا منهم لاعتماد التعريفات المنخفضة والمجانية.

وأوضح أن هذه التعريفات من شأنها أن تؤثّر في استمرارية حصول أعوان الشركة عددهم الجملي 752 عونا على مرتّباتهم الشهرية في موعدها المضبوط.

ولاحظ شواري في نفس السياق أنّ الأعوان يشتكون من عدم خلاص أجورهم في الآجال المحدّدة علاوة على ما تعانيه الشركة الوطنية للنقل بين المدن من تراكم للديون تجاه البنوك.

وأبرز المتحدّث أن المؤسسة لم تتمكّن مقابل ذلك من استخلاص ديونها المتخلّدة لدى العديد من الحرفاء وهو ما يزيد من صعوبة الوضع المادي للشركة وعلى إيفائها بالتزاماتها.

وبيّن شواري أنّ حوالي 190 عونا من الشركة منضوون تحت لواء اتحاد عمّال تونس والبقية منخرطون في الاتحاد العام التونسي للشغل.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa