البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

مجلس بلدي تالة

رئيس قائمة « تالة الجديدة » المستقلة يفوز برئاسة المجلس البلدي الجديد لبلدية تالة

أفضت جلسة تركيز مجلس بلدية تالة في ولاية القصرين التي انتظمت الإثنين 25 جوان 2018 بمقر دار الشباب بالمنطقة تحت إشراف والي القصرين سمير بوقديدة وبحضور المعتمد الأول عاطف الماسي وثلة من الإطارات الجهوية والمحلية ذات الصلة عن انتخاب رئيس قائمة تالة الجديدة المستقلة عبد المجيد حيوني( 63 سنة مدير مؤسسة تربوية ) رئيسا للبلدية.

وقد تحصل الحيوني على 13 صوتا مقابل 11 صوتا لرئيس قائمة حزب آفاق تونس الأسعد زيدي وفق رئيس البلدية المنتخب.

وذكر ذات المصدر في تصريح لمراسلة وكالة تونس افريقيا للانباء بالجهة أنه تم انتخاب منى خلفاوي عن القائمة المستقلة تالة الجديدة مساعدا أولا لرئيس البلدية وسناء سائحي عن قائمة نداء تونس مساعدا ثانيا ورضا عباسي عن قائمة نداء تونس مساعدا ثالثا وزهير الشنيتي عن قائمة تالة الجديدة مساعدا رابعا وأنه تم إسناد اللجنة الإدارية والمالية لقائمة نداء تونس وذلك بالتوافق ، موضحا في سياق متصل أنه تم تأجيل الجلسة لمدة خمسة أيام للتفاوض والنظر في بقية لجان المجلس.

وفي تصريحات متطابقة عبر عدد من متساكني المنطقة البلدية بتالة الذين واكبوا أشغال الجلسة عن أملهم في أن يعمل المجلس البلدي المنتخب على خدمة مصلحة منطقتهم وتنميتها في مختلف المجالات وعلى النهوض بالعمل البلدي وتوفير مواطن شغل للشباب العاطل عن العمل.

وأدّى أعضاء المجلس البلدي المنتخب بتالة القسم أمام رئيسة محكمة الناحية بتالة القاضية نادية الرويسي وترأس الجلسة عضو المجلس الأكبر سنا محمد علي الثامري.

يذكر أن عدد المقاعد بالمجلس البلدي بتالة يبلغ 24 مقعدا وقد أسفرت إثر إنتخابات 6 ماي المنقضي عن حصول القائمة المستقلة تالة الجديدة ب7 مقاعد وحركة النهضة ب7 مقاعد وحركة نداء تونس ب6 مقاعد وحزب آفاق تونس ب4 مقاعد.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa