البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

شان رواندا 2016

شان رواندا 2016: أخطاء دفاعية قاتلة تحكم على المنتخب التونسي بالتعادل أمام نظيره الغيني

فوّت المنتخب التونسي لكرة القدم في انتصار في متناوله واكتفى بتعادل بطعم الخسارة أمام نظيره الغيني 2/2 اليوم الاثنين في كيغالي لحساب الجولة الافتتاحية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الأول للنسخة الرابعة من بطولة أمم إفريقيا للاّعبين المحلّيين المقامة حاليا برواندا.

وبادر المنتخب التونسي بافتتاح التسجيل عن طريق أحمد العكايشي بطريقة فنية رائعة عندما تابع بكعب رجله على مستوى القائم الأول كرة عرضية من حمزة المثلوثي مغالطا الحارس كايتا في الدقيقة 33 قبل أن يتمكّن المنتخب الغيني من إدراك التعادل بواسطة ألسيني كامارا إثر تمهيد من أبو بكر سيلا.

وعاد المنتخب التونسي ليكسب الأسبقية مجدّدا عن طريق العكايشي الذي تلقّى تمريرة في العمق لينفرد بالحارس ويغالطه بتسديدة أرضية في الدقيقة 51 لكنّ المنتخب الغيني انتفض في الدقائق الأخيرة وافتك التعادل عبر قلب هجومه وصاحب الهدف الأول كامارا من مسافة قريبة في الدقيقة 82.

ودفع المنتخب التونسي باهظا ثمن الأخطاء الدفاعية التي ارتكبها على مستوى التمركز والتغطية وبدا واضحا غياب الانسجام بين ثنائي المحور زياد بوغطاس وزياد الدربالي. كما لا يمكن للاعبي المنتخب التونسي إلاّ أنّ يلوموا أنفسهم بعدما تفنّنوا في إضاعة فرص سهلة خاصة عن طريق العكايشي الذي أهدر أكثر من وضعية سانحة للتسجيل سيّما في الدقيقتين 34 و61 عندما انفرد في المناسبتين بالحارس لكنّه عجز عن مغالطته ليفشل في تعميق الفارق وهو ما أتاح المجال أمام المنتخب الغيني للعودة في النتيجة وانتزاع نقطة التعادل.

وسيواجه المنتخب التونسي في الجولة الثانية يوم الجمعة المقبل نظيره النيجيري س 14 بينما يتبارى المنتخب الغيني في نفس اليوم مع منتخب النيجر س 17.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa