البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

طائرات-استطلاع

عملية مطماطة : مواصلة البحث عن الإرهابي الخامس

تواصل الوحدات العسكرية والامنية ملاحقة العنصر الارهابي الخامس في عملية مطماطة والتفتيش عنه وفق ما صرح به وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني الذي قال امس السبت لدى اطلاعه على المنظومة الدفاعية بالحدود التونسية أن العملية لم تنته.

وذكر الوزير بحصيلة عملية مطماطة التي أسفرت عن القضاء على ثلاثة ارهابيين وايقاف عنصر اخر مع فرار خامس يتواصل البحث عنه مشيدا بمجموعة الطلائع التابعة للواء الاول بقابس التي أشرفت على عملية بني زلطن بمطماطة معربا لهم عن أهمية دورهم في محاربة الارهاب وعن الحرص على دعمهم بالتكوين وتوفير كل الامكانات اللازمة لهم.

من جهة اخرى أعلن وزير الدفاع الوطني خلال ندوة صحفية عقدها امس السبت بنقطة ارتكاز بمنطقة المقيسم على الحدود التونسية الليبية عن الانطلاق بداية من يوم 16 فيفري الحالي في مشروع لادماج الشباب العاطل عن العمل من أصحاب الشهائد الجامعية أو دون ذلك بعد القيام بواجب الخدمة العسكرية.

وأوضح فرحات الحرشاني أن المبادرة بهذا المشروع قامت بها وزارة الدفاع للمرة الاولى في اطار مشاريعها التنموية لمعاضدة جهود التشغيل في البلاد والتقليص من عدد من العاطلين.

وأبرز قدرة الجيش الوطني على توفير الاف مواطن الشغل عبر دفعات تنطلق من هذه السنة وذلك من خلال تمكين الشباب وفق مقاييس معينة من أداء واجب الخدمة العسكرية ثم ادماجه وانتدابه في الجيش الوطني.

وأشار الى الانطلاق منذ يوم الخامس عشر من هذا الشهر في جولات في كل الجهات والمناطق النائية والمهمشة لتقديم التوضيحات اللازمة حول هذه المشروع ومد الشباب بكل تفاصيله مضيفا أنه سيتم الاعتماد في اطار هذا المشروع على التمييز الايجابي من خلال اعطاء الفرصة والاولوية للمناطق الجبلية والحدودية لتكون بن قردان وتطاوين احدى الجهات المنتفعة به.

 

 

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa