البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

تونس انتخابات

قفصة : استمرار توقّف العملية الانتخابية بمركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية طريق المظيلة ببلدية لالة

يستمرّ بعد ظهر اليوم الاحد توقّف العمليّة الانتخابية للانتخابات البلدية بمركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية طريق المظيلة ببلدية لالة من ولاية قفصة حيث تمّ إغلاق باب مكتب الاقتراع الوحيد بهذا المركز، حسب ما عاينته مراسلة (وات).

ورصدت مراسلة (وات) استمرار وجود رئيسة وأعضاء هذا المكتب ورئيسة المركز خارج مكتب الاقتراع الذي تم غلق بابه، وتمركزت أمامه عناصر عسكرية، فيما كانت عناصر من الحرس الوطني تقف عند باب المدرسة حيث مركز الاقتراع، كما ان ساحة المدرسة خالية من الناخبين ومن الملاحظين ومن ممثلي القائمات المترشحة.

وأفادت رئيسة مكتب الاقتراع بمركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية طريق المظيلة مروى روابح أنّ 19 ناخبا وناخبة فقط بهذا المركز من مجموع 588 مرسّمين به قاموا بعملية الاقتراع منذ فتحه في الساعة الثامنة صباحا وإلى حدّ وقف عملية الاقتراع به في الساعة العاشرة صباحا مضيفة أنّها أعلمت الهيئة الفرعية بما حدث في هذا المركز.

وكانت مجموعة من الناخبين المسجلين بهذا المركز والقاطنين بحي عمر بن سليمان قد عمدوا ما بين الساعة العاشرة والحادية عشرة من صباح اليوم الاحد إلى وقف العملية الانتخابية بهذا المركز للتعبير عن رفضهم للتصويت لفائدة قائمات مترشحة ببلدية لالة، والمطالبة بالتصويت بالدائرة البلدية بالقصر المحاذية لبلدة لالة.

وبلدة لالة بأحيائها وتجمعاتها السكنية كانت، قبل إحداث بلدية بها سنة 2015 تتبع بلدية القصر وكان ناخبوها ينتخبون مستشارين بالمجلس البلدي بالقصر، ويوم 6 ماي هو تاريخ انتخابهم أول مجلس بلدي خاص ببلدتهم.

وتتواصل بشكل طبيعي عملية التصويت ببقية مراكز الاقتراع ببلدية لالة والبالغ عددها أربع مراكز بها 13 مكتب اقتراع.

والجدير بالتذكير أنّ خمس قائمات ترشحت بدائرة لالة (النهضة والنداء ومشروع تونس والجبهة وقائمة الانطلاقة المستقلّة) من أجل الفوز بمقاعد أوّل مجلس بلدي بهذه البلدية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa