البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

gafsa04-03-2015-640x411

قفصة : التصريح بنحو 217 نيّة إستثمار خاص في قطاعي الصناعة والخدمات منذ بداية العام

بلغ عدد نوايا الاستثمار المصرّح بها لدى مصالح وكالة النهوض بالصناعة والتجديد بولاية قفصة منذ بداية العام الجاري والى موفى شهر اكتوبر نحو 217 نيّة استثمار، باستثمارات جملية ناهزت 100 مليون دينار حسب ما أفاد المدير الجهوي لهذه الوكالة بالجهة برهان قاسمي.

واضاف قاسمي لمراسلة وكالة تونس افريقيا للانباء بالجهة انه « من المتوقّع أن تساهم هذه الاستثمارات في حال دخلت طور النشاط الفعلي في خلق ما لا يقلّ عن 1425 موطن شغل »، ولفت إلى أنّ « معدّل نسبة إنجاز نوايا الاستثمار التي يتمّ التصريح بها سنويا لدى مصالح وكالة النهوض بالصناعة والتجديد بجهة قفصة هو في حدود 55 بالمائة ».

واضاف أنّ « متابعة تجسيم نوايا الاستثمار في القطاعين الصناعي والخدماتي، هي عملية متواصلة عن طريق أعوان الادارة الجهوية للوكالة بقفصة ومن خلال اتصال أصحاب نوايا الاستثمار بالوكالة ».

وبخصوص نوايا الاستثمار المصرّح بها منذ بداية هذا العام « فهي تتوزّع بحساب 74 مشروعا في قطاع الصناعة وخاصة الصناعات الغذائية وصنع مواد البناء وصناعة الملابس الجاهزة، وتهمّ بقية النوايا وعددها 143 ، قطاع الخدمات وخاصة أنشطة النقل وبعث فضاءات التنشيط الخاص والاشغال العامة ».

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa