البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

تأجيل

قفصة : تاجيل تنصيب المجلس البلدي ببلخير إلى 02 من جويلية 2018

تقرّر الاربعاء 27 جوان 2018 تأجيل الجلسة الخاصة بتركيز المجلس البلدي الجديد ببلدية بلخير من ولاية قفصة بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني المتعلق بعدد المستشارين المنتخبين وعددهم 18 مستشارا، حيث لم يحضر منهم سوى 7 من المستشارين (عن قائمة حركة النهضة)، في حين أنّ مجلّة الجماعات المحلّية تنصّ في فصلها 220 على حضور الاغلبية المطلقة أي 50 عضوا زائد 1.

وترأس الجلسة عند انطلاقها المستشار الاكبر سنّا وهو صالح التلّي الذي أعلن عن تأجيل جلسة تنصيب المجلس البلدي إلى يوم الاثنين القادم 2 جويلية بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.

ولم يحضر الجلسة سوى المستشارون الفائزون بعضوية المجلس البلدي ببلخير عن قائمة حزب حركة النهضة وعددهم 7 أعضاء، فيما تغيّب عنها بقية الاعضاء المنتخبين وعددهم 11 عضوا موزّعين على قائمة حزب حركة نداء تونس (4 أعضاء) وقائمة حزب حركة مشروع تونس (1 عضو) والقائمة المستقلّة بلخير الموحّدة (4 أعضاء) والقائمة المستقلّة الشباب عماد البلاد (2 أعضاء).

وكان يفترض أن يتمّ اليوم الاربعاء 27 جوان تنصيب أول مجلس بلدي بهذه البلدة باعتبار أن بلدية بلخير هي ضمن 5 بلديات جديدة محدثة سنة 2015 بولاية قفصة، وشارك ناخبوها لأول مرّة في تاريخ منطقتهم يوم 6 ماي الماضي في انتخابات بلدية. وكانت إدارة الشأن المحلّي ببلخير قبل 2011 يقوم بها مجلس قروي يتمّ تعيينه على الصعيدين المركزي والجهوي.

 

 

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa