البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

يوسف

مكتب مجلس نواب الشعب يقرر عقد جلسة عامة في اقرب الاجال للاستماع الى رئيس الحكومة

قرر مجلس نواب الشعب عقد جلسة عامة في اقرب الاجال للاستماع الى رئيس الحكومة يوسف الشاهد حول حادثة وفاة 12 من الولدان المقيمين بمركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة، حسب ما افاد به ابراهيم نصيف، عضو مكتب المجلس عن كتلة الحرة.

واضاف نصيف ان المكتب المجلس الذي اجتمع الثلاثاء 12 مارس 2019ثر رفع جلسة عامة استثنائية كان من المفروض ان تخصص للموضوع ذاته لعدم اكتمال النصاب، قرر تعديل جدول اعمال الجلسة بتخصيص جانب من اشغالها لرؤساء الكتل للتعبير عن موقهم من الحادثة وذلك من خلال نقاط نظام على ان يتم النظر، بعد ذلك، في مسالة البتّ في موضوع إرسال وحدة عسكرية تحت راية الأمم المتحدة إلى جمهورية مالي.

كما سيتم النظر خلال الجلسة في مشروع قانون يتعلق بالموافقة على عقد القرض المبرم في 11 جويلية 2018 بين الجمهورية التونسية والمؤسسة الألمانية للقروض من أجل إعادة والإعمار لتمويل برنامج دعم الإصلاحات في القطاعين البنكي والمالي، ومشروع قانون يتعلق بالموافقة على البروتوكول المالي وملحقه المبرمين بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة الجمهورية الفرنسية والمتعلقين ببرنامج الدعم المخصص لفائدة المؤسسات الصغرى والمتوسطة والصناعات الصغرى والمتوسطة التونسية.

وستولى المجلس النظر كذلك في مشروع قانــون يتعلق بالموافقة على الإحالة لفائدة الدولة للقرض الرقاعي المصدر من قبل البنك المركزي التونسي في شكل اكتتاب خاص من قبل البنك الوطني القطري، موضوع الاتفاقات المبرمة بين البنك المركزي التونسي وجمع من مؤسسات مالية أجنبية بتاريخ 18 أفريل 2017، ومشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية القرض المبرمة بتاريخ 13 جانفي 2019 بين الجمهورية التونسية والمملكة العربية السعودية لتمويل برنامج دعم ميزانية الدولة. الى جانب النظر في عدد من المشاريع القوانين. باتفاقيات قروض.

ويذكر أن مركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة، شهد يومي الخميس 7 والجمعة 8 مارس 2019، 11 حالة وفاة بين الولدان المقيمين به، قبل ان يرتفع العدد الى 12 وفاة وفق ما أفادت به وزارة الصحة، معلنة قرارها بفتح تحقيق عاجل في الغرض من قبل لجنة مختصة للوقوف على الأسباب الحقيقية لوفاة الرضع وتحديد المسؤوليات على ان يتم الإعلان عن نتائج البحث إبان انتهاء التحقيق.
وقد استقال، على اثر الحادثة، وزير الصحة، عبد الرؤوف الشريف، وتم تكليف وزير شؤون الشباب والرياضة، سنية بالشيخ، بالاشراف على الوزارة بالنيابة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa