البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

snjt

نقابة الصحفيين التونسيين تنبّه من خطورة التضييقات الأمنية على الصحفيين

نبّهت النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين إلى خطورة عودة منظومة الاستبداد وقمع الحريات والتضييق على الصحفيين أثناء تأديتهم لعملهم من عناصر أمنية في عديد المدن والمناطق معلنة رفضها كلّ المزايدات بشأن موقفها من الإرهاب.

وذكرت النقابة الوطنية للصحافيين في بيان الأربعاء تلقته وكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّه في سابقة خطيرة من نوعها قامت عناصر أمنية بشكل ممنهج وفي أكثر من مدينة بحملات للتضييق على الصحفيين وصلت حدّ إشهار السلاح في وجوههم والاعتداء عليهم جسديا ولفظيا.

وأضافت أنّ عناصر أمنية ملثّمة اعتدت جسديا ولفظيا على عدد من الصحافيين وهم برهان اليحياوي ومحمد الدبابي وحاتم الصالحي وحسام الهرماسي وأمان الله الميساوي.

وأشارت إلى أنّ أحد أعوان الحرس رفع السلاح في وجه الزميل برهان اليحياوي واتّهم وسائل الإعلام بأنّها تُحرّض على الارهاب وإلى قيام عناصر من وحدات التدخل بالاعتداء أمس أمام مجلس نواب الشعب على الزميل ضياء الدين الكريفي جسديا ولفظيا ومنعته من تغطية مظاهرة أمام المجلس بدعوى عدم حصوله على ترخيص مسبق.

وطالب النقابة وزارة الداخلية بتحمل مسؤوليتها في تأطير أعوانها وحماية الصحفيين أثناء عملهم لضمان حق المواطن في الاعلام.

ودعت الصحفيين إلى التمسك بحريتهم وعدم الخضوع للضغوط التي تسلط عليهم.

وعبرت النقابة عن أسفها لما وصفته بالأداء الهزيل لبعض وسائل الاعلام العمومي وخصّت بالذكر مؤسسة التلفزة التونسية التي قالت إنّها لم تواكب الأحداث ولم تقم بواجبها كمرفق عمومي.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa