البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

سيدي بوزيد 1

ورشة عمل تشاركية في سيدي بوزيد حول كيفية النهوض بالخدمات الصحية

نظم، اليوم الثلاثاء، فرع منظمة أطباء العالم بتونس، ورشة عمل تشاركية بمدرسة علوم التمريض بسيدي بوزيد، جمعت بين ممثلي المجتمع المدني ومقدمي الخدمات الصحية بهدف تقديم حلول واقتراحات تُجسّد من خلال أنشطة تنهض بالقطاع الصحي بالجهة.

وبالمناسبة، أفاد رئيس مشروع أطباء العالم في سيدي بوزيد، مختار عياشي، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة أنّ هذا النشاط يتنزّل في إطار مشروع « تحسين النفاذ إلى الخدمات الصحية بسيدي بوزيد »، الذي يعمل على وضع مقاربة تشاركية من خلال إدماج المجتمع المدني مع مقدمي الخدمات الصحية بهدف إصلاح المنظومة الصحية.

وذكر أنّ المشروع يعمل على محورين هامين وهما الصحة الانجابية والحوكمة في قطاع الصحة، وقد سبق أن قام المشرفون على المشروع بدراسات للوضع الصحي في سيدي بوزيد في إطار إعداد مخطّطين تشاركيين للنهوض بالصحة الانجابية ولإصلاح منظومة الحوكمة في قطاع الصحة بالجهة.

يشار إلى أنّ هذه الورشة تتنزل في إطار مشروع انطلق منذ سنة 2016 ويهدف إلى تنمية قطاع الصحة الانجابية بسيدي بوزيد، ويمتدّ على 3 سنوات يعمل خلالها فرع منظمة اطباء العالم بتونس على جمع مختلف الأطراف المتداخلة في قطاع الصحة للتوصل لوضع مخطط استراتيجي للنهوض بقطاع الصحة بسيدي بوزيد.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa