البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة الصحة العومية

وزارة الصحة : تدعيم اللجنة المكلفة بالتحقيق في وفاة الرضع 11 بممثلين عن المجلس الوطني لعمادة الأطباء والهيئة الوطنية للصيادلة

افادت وزارة الصحة في بلاغ اصدرته مساء الأحد 10 ما رس 2019 انه تقرر تدعيم عمل اللجنة المختصة المكلفة بالبحث الإداري والتقني في حادثة وفاة الرضع 11 بمركز التوليد وطب الرضيع بتونس، قبل يومين، بممثلين عن المجلس الوطني لعمادة الأطباء والهيئة الوطنية للصيادلة.

وعزت الوزارة هذا القرار الى الرغبة في « إضفاء مزيد من الشفافية والنجاعة على عمل هذه اللجنة »، التي قالت انها ستواصل عملها بالتنسيق مع خلية الأزمة بوزارة الصحة.

وقررت الوزارة منذ امس السبت فتح تحقيق عاجل في الغرض من قبل لجنة مختصة للوقوف على الأسباب الحقيقية لوفاة الولدان وتحديد المسؤوليات.

ومن المنتظر ان يتم اليوم الاثنين 11 مارس 2019 وفق تصريح سابق ادلت به لوكالة  تونس افريقيا للانباء المديرة العامة للصحة نبيهة البرصالي فلفول، الإعلان عن نتائج التحاليل المتعلقة بالكشف عن أسباب التعفنات السارية، التي أودت بحياة 11رضيعا.

وستعقد وزيرة شؤون الشباب و الرياضة سنية بالشيخ التي كلفها رئيس الحكومة بتسيير وزارة الصحة بالنيابة ندوة صحفية في الغرض بدار الضيافة بقرطاج.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa