البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

لسعد يعقوبي و حاتم بن سالم

وزير التربية : المفاوضات مع جامعة التعليم الثانوي في اللمسات الأخيرة

قال وزير التربية حاتم بن سالم في تصريح اذاعي إن المفاوضات مع الجامعة العامة للتعليم الثانوي في اللمسات الأخيرة.

وتابع الوزير ان كل شيء على أحسن ما يرام، وأكد بوادر انفراج الأزمة مضيفا ان »التلاميذ سيعودون إلى الدراسة، لكن هذا يستوجب توثيقه باتفاق بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل، وهو ما يتم العمل بشأنه حاليا حسب تعبيره : 

|

من جانبه اوضح الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل حفيظ حفيظ أن « هناك مشروع اتفاق حول الزيادة في أجور أعوان الوظيفة العمومية وأخر حول أزمة التعليم الثانوي ».

وأضاف في تدوينة له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنه سيتم عرض مشروع إتفاق الوظيفة العمومية اليوم الخميس 7 فيفري 2019 على الهيئة الادارية الوطنية صاحبة القرار، فيما سيتم عرض مشروع الثانوي على الهيئة الادارية القطاعية للجامعة العامة للتعليم الثانوي.

وكان كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي قال إن « المفاوضات مع الحكومة حول ملف التعليم الثانوي انتقلت الى مرحلة لا يمكن إلا مباركتها »، مؤكدا حرص الجامعة على انهاء هذا الخلاف والتوصل الى حل يرضي الجميع. وأضاف اليعقوبي خلال كلمة القاها أمام مئات الاساتذة القادمين من مختلف جهات الجمهورية والذين تجمعوا بساحة الحكومة بالقصبة في اطار ما سمي ب »يوم الغضب الوطني »، ان « هذه المفاوضات تطورت تطورا نوعيا وتحولت الى مناقشة المسائل الخلافية الرئيسية ».

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa