البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

يوسف الشاهد وزير الشؤون المحلية

وزير الشؤون المحلية يوسف الشاهد : الدولة ستواصل دعمها لبلديات ولايتي توزر و قبلي

خلال زيارته مساء امس الجمعة 6 ماي 2016 الى جهة توزر قال وزير الشؤون المحلية يوسف الشاهد أن الدولة ستواصل دعمها لبلديات ولاية توزر الخمسة لضعف حجم تمويلها الذاتي الذى لا يتجاوز 3 بالمائة بحجم استثمار قدره 6 ملايين دينار سنة 2016 مقابل استثمارات بلغت 12 مليون دينار طيلة الفترة الممتدة من 2010 الى 2015.

ومن المقرر أن تستفيد بلديات توزر وحامة الجريد وتمغزة بتهذيب أربعة أحياء شعبية عن طريق وكالة التهذيب والتجديد العمراني اضافة الى تمكين الجهة من معدات نظافة في شكل هبة.

وزير الشؤون المحلية يوسف الشاهد : 

|

والتقى الوزير خلال هذه الزيارة ممثلين عن المعتصمين داخل مقر الولاية منذ اكثر من 100 يوم للاستماع الى مشاغلهم ومطالبهم : 

|

وقبل ذلك ادى يوسف الشاهد زيارة الى ولاية قبلي حيث أشار الى ان الوزارة تعكف على تنفيذ مشروع تعميم العمل البلدى بهذه الولاية كباقي جهات البلاد.

كما اعلن عن عقد جلسة قريبة مع وزارة السياحة والصناعات التقليدية قصد متابعة الاعتمادات المرصودة لتنفيذ مشاريع بالبلديات السياحية بربوع نفزاوة.

من ناحية تحدث وزير الشؤون المحلية عن الجاهزية شبه النهائية لمجلة الجماعات المحلية التي ستعرض على الحكومة ومجلس نواب الشعب سيتم تباعا خلال شهري جوان وجويلية القادمين مشيرا الى ان الوزارة رسمت خطة ستمتد على تسعة سنوات لتفعيل مسار اللامركزية بالبلاد يتم تقييمها كل ثلاثة سنوات من قبل البرلمان.

وفي ما يتعلق بعدد النيابات الخصوصية التي تم حلها الى الان لفت الوزير الى وجود قرابة المائة بلدية بمختلف ولايات الجمهورية تسير حاليا من قبل معتمدين موكدا تواصل متابعة عمل كافة النيابات الخصوصية بالبلاد الى حين اجراء الانتخابات البلدية وذلك عبر رصد الاخلالات في مستوى العمل البلدي والنظافة والتسيير.

ماجدة عمارة  واكبت الزيارة : 

|

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa