البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

impots-calculatrice

يومي 25 و29 جوان 2015 : اخر اجل لإيداع التصاريح الجبائية بالقسط الاحتياطي الأول لسنة 2015

ذكرت وزارة المالية  في بلاغ أصدرته  الخميس 18 جوان 2015 أنه تم تحديد تاريخ 25 جوان 2015 بدخول الغاية كأخر اجل لإيداع التصاريح بالقسط الاحتياطي الأول لسنة 2015 وذلك بالنسبة إلى الأشخاص الطبيعيين.

وضبطت الوزارة تاريخ 29 جوان 2015 بدخول الغاية أخر موعد لإيداع هذه التصاريح بالنسبة إلى الأشخاص المعنويين  نظرا لتزامن اجل 28 جوان 2015 مع عطلة نهاية الأسبوع.

ويتعلق الأمر  وفق ذات البلاغ  بالأشخاص المعنويين الخاضعين للضريبة على الشركات والأشخاص الطبيعيين الخاضعين للضريبة على الدخل المتعاطين لنشاط صناعي أو تجارى أو لمهنة غير تجارية باستثناء المستغلين في الفلاحة والصيد البحري.

ويهم نفس الإجراء  أيضا الأشخاص الطبيعيين المتعاطين لحرف تقليدية والمؤسسات الفردية الخاضعة للضريبة التقديرية على الدخل المشار إليها بالفصل 44 مكرر من مجلة الضريبة على دخل الأشخاص الطبيعيين والضريبة على الشركات.

ولاحظت الوزارة أنه بإمكان المعنيين الحصول على المطبوعات المتعلقة بالتصريح بالقسط الاحتياطي الأول لسنة 2015 عبر موقعها على شبكة الانترنات ودفع المبالغ المستوجبة عن بعد عبر نفس الموقع وذلك بالنسبة للمنخرطين في منظومة التصريح ودفع الأداء عن بعد.

 ويمكن احتساب الأداء عن بعد عبر موقع الواب المذكور ودفع الأداء المستوجب بأي قباضة مالية في اليوم الموالى وذلك بالنسبة للمطالبين بالأداء الخاضعين لإيداع التصريح بالقسط الاحتياطي الأول لسنة 2015 والمنخرطين بهذه المنظومة.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa